الرئيس الحلبوسي: لا نقطع درب ولا نخالف قانون ولا نسمح للغربان السود أن تعود




الرئيس الحلبوسي: لا نقطع درب ولا نخالف قانون ولا نسمح للغربان السود أن تعود
سياسة / خبر
جودة الخبر 86%
تفاصيل ناقصة

تم نقل النص عن قناة الرشيد بتاريخ 18/11/2023 08:02

شارك على  
المحرر - قناة الرشيد



اكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الجمعة، استمرار المهمة والعمل وعدم توقف الاجراءات، فيما اشار الى مواجهة تحديات كبيرة واختيار هذا التوقيت رسالته واضحة، مبيناً عدم قبول أي أحد يتجاوز القانون والدستور وعدم السماح بمخالفة القانون وعودة الغربان السود.

وقال الرئيس الحلبوسي، خلال تجمع جماهيري في ناحية الصقلاوية بمحافظة الانبار، حضرته “الرشيد”، ان “مهمتنا مستمرة، وعملنا مستمر، وإجراءاتنا طويلة ولن تتوقف، ومن استهدف مشروعكم يريد عدم مشاركتكم بالانتخابات، والتحديات التي واجهناها تحديات كبيرة، ولكن اختيار هذا التوقيت واضحة رسالته”.

واضاف، ان “صوتنا يبقى عالياً بالحق والقانون وبالعهد الذي بيننا وبين الآخرين، وهو الالتزام بالقانون والدستور، ولا نقبل أي أحد يتجاوز القانون والدستور، وطلبي منكم أن لا تضعف إرادتكم بالإدلاء بأصواتكم في الانتخابات، وأن تشاركوا بقوة وبهمة عالية رجالاً ونساءً”.
واوضح الرئيس الحلبوسي، ان “هناك من يعتقد أن الناس تخرج لمهاجمة المؤسسات الرسمية وهناك من يقول سيخرجون للمظاهرات أو للعصيان أو ستعود أيام 2013، وهذا أمر مرفوض ولا نقبل به (هاي ما سويناها ولا نسويها ولا راح نسويها)”.

وتابع، “نحن نريد مجتمعنا آمن ومستقر، وطلبي منكم، عبّروا عن رأيكم بدون أن تسمحوا للعبث بأمنكم وأمن البلد واستقراره، نخن لا نخرج على الخط السريع ولا ندق الدفوف ولا نعطل مؤسسة، وإذا كان البعض سابقاً يدفع الناس ان يكونوا أمامه، نحن نقول: (لا، احنا أمام الناس واحنا حائط الصد لهم)”.

واردف، “نحن لا نقطع طريق ولا نخالف قانون ولا نسمح للغربان السود أن تعود، ولا نريد صوت الإطلاق، نريد نسمع صوت البناء، وطلبي منكم الالتزام بالقانون ونكون مثالاً للجميع”.

وختم الرئيس الحلبوسي بالقول: “أعتبر نفسي أب ومسؤول، والأب يحرص على أمن أهله وأبنائه، ويحرص على رزقهم ولا يقبل بما يضرهم، وبالابتلاء يقول (بيه ولا بيهم … وأنا أقول: بيه ولا بيكم)”.


مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها


هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات

ذكر المحرر مصدر المعلومات من خلال تغطية القناة للتجمع الجماهيري.

هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
غير محدد

تضمن الخبر معلومة غير محددة حيث ذكر الخبر واشار إلى ان"محمد الحلبوسي، رئيس لمجلس النواب العراقي"، بينما اصدرت المحكمة الاتحادية العليا في العراق قرارًا حول انها عضوية رئيس مجلس النواب هنا.

هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية

أغفل المحرر عن الاشارة إلى قرار المحكمة الاتحادية في انهاء عضوية رئيس مجلس النواب.

هل هناك تلاعب في المعلومات /أو في سياق عرضها؟
ابتعد المحرر عن التلاعب في المعلومات /أو في سياق عرضها
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2023/11/18 08:28

تعليق المقيم

 تضمن الخبر معلومة غير محددة حيث ذكر الخبر واشار إلى ان"محمد الحلبوسي، رئيس لمجلس النواب العراقي"، بينما اصدرت المحكمة الاتحادية العليا في العراق قرارًا حول انها عضوية رئيس مجلس النواب هنا.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات