المالية النيابية تستضيف محافظ البنك المركزي بشأن مبالغ مبادرة السكن




المالية النيابية تستضيف محافظ البنك المركزي بشأن مبالغ مبادرة السكن
اقتصاد / خبر
جودة الخبر 40%
عنوان مضلل صورة بدون مصدر

تم نقل النص عن قناة دجلة الفضائية بتاريخ 21/08/2023 09:30

شارك على  
المحرر - قناة دجلة الفضائية


تسعى اللجنة المالية في مجلس النواب لاستضافة مسؤولي البنك المركزي الأسبوع المقبل، لمناقشة تأخر توزيع مبالغ مبادرة السكن التي أطلقها العام الماضي.

عضو اللجنة، مصطفى الكرعاوي، قال للجريدة الرسمية، إن "المصارف تأخرت كثيراً في إطلاق مبالغ المبادرة للمواطنين لشراء عقارات أو بناء قطع الأراضي التي يمتلكونها كجزء من حل أزمة السكن التي يعاني منها العراق".

وأوضح الكرعاوي، أن "المبادرة ينتظرها الكثير من المواطنين ممن لا يملكون مبالغ كافية لبناء منازلهم"، مشيراً إلى أن "الكثير من المواطنين حصلوا على قروض من المصارف من دون فوائد بهدف شراء وحدات سكنية بضمنها الموجودة في المجمعات السكنية العمودية التي أنشئت مؤخراً".

وبين أن "مبالغ المنحة تقدم من قبل البنك المركزي إلى المصارف"، لافتا إلى أن "اللجنة ستستضيف محافظ البنك المركزي والمسؤولين فيه للاستفسار عن سبب تأخير إطلاق المبالغ إلى المصارف لاتخاذ الإجراءات المناسبة لمنحها للمواطنين".



مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة الواردة ضمن الخبر بدون مصدر، وليست من الاتضافة التي اشار اليها الخبر.
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان غير موضوعي وغير دقيق
العنوان غير موضوعي كونه يتحدث بصيغة الحاضر في ذكر"تستضيف"، بينما متن الخبر يوضح ان اللجنة مازالت لم تستضيف المحاضر وتعمل على ذلك في المستقبل.
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2023/08/21 10:32

تعليق المقيم

العنوان غير موضوعي كونه يتحدث بصيغة الحاضر في ذكر"تستضيف"، بينما متن الخبر يوضح ان اللجنة مازالت لم تستضيف المحافظ وتعمل على ذلك في المستقبل.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات