الساعدي: واشنطن قدمت منح لجامعات عراقية بـ 12 مليون دولار لدعم "النوع الاجتماعي"




الساعدي: واشنطن قدمت منح لجامعات عراقية بـ 12 مليون دولار لدعم "النوع الاجتماعي"
سياسة / خبر
جودة الخبر 50%
معلومات خاطئة عنوان مضلل

تم نقل النص عن قناة العهد بتاريخ 30/07/2023 10:10

شارك على  
المحرر - قناة العهد


العهد / بغداد
كشف رئيس كتلة حقوق النيابية، عن تقديم الولايات المتحدة منح لجامعات عراقية من أجل دعم ما يسمى بـ "النوع الاجتماعي"، في العراق.

وقال الساعدي في تغريدة عبر "تويتر"، تابعها موقع العهد، اليوم الأحد: "ندعو أعضاء مجلس النواب إلى مساندتنا في تحصين المجتمع بعد أن قدمنا طعنا بالمادة 65 من قانون الموازنة المشرعنة للجامعات العراقية استلام منح المنظمات الدولية".

وأضاف، أن "ذلك يأتي في الوقت الذي أعلنت فيه الخارجية الأمريكية عن منح لثلاث جامعات عراقية بـ 12 مليون دولار لدعم النوع الإجتماعي على الطريقة الأمريكية أي الشذوذ الجنسي".


مصدر الخبر

التقييم

هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس

أشار المحرر إلى الاقتباس عن تغريدة عبر تويتر للنائب سعود الساعدي.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
معلومات خاطئة

تضمن الخبر معلومات خاطئة حيث ان مصطلح "النوع الجاتماعي"، وبحسب ما أشار إليه نائب الامين العام لمجلس الوزراء ضمن توضيح تم تعميمه لكافة الوزارات، ان مصطلح النوع الاجتماعي هو "نساء ورجال" ولا يعني الشذوذ الجنسي كما فسره النائب.

هنا.

هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان مضلل

 المعلومات المذكورة ضمن العنوان مضللة وغير دقيقة، إذ ما حدث هو قيام وزارة الخارجية الأمريكية بتأريخ 15 ايار 2023، بنشر عرض منحة مالية بمبلغ مالي بحدود 10 مليون دولار، وبحسب برنامج المنحة فان المؤهلون لهذا المشروع هم مؤسسات التعليم العالي التي تنهج الطراز الأمريكي في التعليم، والغرض من هذه المنحة بحسب الخارجية الامريكية، لأجل "‏دعم التعليم العالي على الطريقة الأمريكية في العراق".

هنا.

هنا.

هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2023/07/30 10:26

تعليق المقيم

 تضمن الخبر معلومات خاطئة حيث ان مصطلح "النوع الاجتماعي"، وبحسب ما أشار إليه نائب الامين العام لمجلس الوزراء ضمن توضيح تم تعميمه لكافة الوزارات، ان مصطلح النوع الاجتماعي هو "نساء ورجال" ولا يعني الشذوذ الجنسي كما فسره النائب.

هنا.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات