نادين نجيم تدافع عن رونالدو بعدما استفزه طفل سعودي: ربوا ولادكم




نادين نجيم تدافع عن رونالدو بعدما استفزه طفل سعودي: ربوا ولادكم
منوعات / خبر
جودة الخبر 29%
معلومات خاطئة عنوان مضلل خلط بين الرأي والمعلومة

تم نقل النص عن قناة الرشيد بتاريخ 06/03/2023 08:07

شارك على  
المحرر - قناة الرشيد الفضائية


يبدو أن المنافسة الثنائية بين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي قد غادرت الملاعب الأوروبية إلى أن وصلت للأراضي السعودية بعد تعاقده مع نادي النصر السعودي لمدة عامين.

ورغم الاهتمام الكبير الذي يحظى به رونالدو بين جمهوره السعودي، إلا أن هذا لا يعني عدم تعرضه لبعض المضايقات من قِبل عشاق عدوه اللدود ميسي في الدولة الخليجية، الذين لا يخجلون من إظهار إعجابهم الشديد به.

آخر هذه المضايقات كانت مساء الجمعة، 3 مارس 2023، وذلك بعد انتهاء مباراة نادي النصر أمام ضيفه الباطن والتي انتهت بفوز النصر بثلاثة أهداف لهدف على ملعب مرسول بارك ضمن الجولة الـ 19 من بطولة دوري روشن السعودي.

وخلال مغادرة رونالدو أرضية الملعب متوجهًا نحو غرفة تبديل الملابس، فوجئ بطفل سعودي يصرخ في وجهه محاولًا استفزازه ويخبره بأن “ميسي أفضل بكثير”، ليرد عليه رونالدو بغضب.

وبحسب مقطع فيديو جرى تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي، فسر متابعون بأن رونالدو رد على الطفل قائلًا: “اذهب إلى هناك وشاهده.. ماذا تفعل هنا؟”، إلا أن بعض المطلعين على اللغة البرتغالية أكدوا بأن الجمهور وقع بفخ الترجمة الخاطئة وبأن الدون لم يتفوه بهذه الكلمات.

وكتب أحد المعلقين عبر موقع “تويتر”: “الترجمة غير صحيحة كريستيانو رونالدو رد على الطفل وقال (المباراة ليست سهلة، ليست سهلة)، ولم يتطرق إلى ليونيل ميسي”.

نادين نجيم تدافع عن رونالدو

بالرغم من الترجمة الخاطئة التي وقع بها عدد واسع من المتابعين، إلا أن النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم علّقت على واقعة استفزاز رونالدو من قبل “طفل”.


وعلقت نادين على تغريدة جاء فيها: “ما حب رونالدو، بس ربو عيالكم وعلموهم الأدب وحسن التعامل مع الغير، رجال خارج من الملعب تعبان وانت تكلمه كذا، عيب ما يعجبك خليك في بيتكم، تربية تعبانة”.


النصر ضد الباطن

حقق نادي النصر السعودي انتصارًا مثيرًا على نادي الناصر بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن الجولة الـ 19 من بطولة دوري روشن السعودي.

وبعد الدقيقة 17 من عمر المباراة، أحرز الباطن هدفه الأول إلا أن عبد الرحمن غريب منح التعادل لصاحب الضيافة في الدقيقة 90+3، ثم منح محمد آل فتيل الهدف الثاني للنصرفي الدقيقة 90+12.

وبعد دقيقتين، أكد محمد مران فوز النصر بالهدف الثالث، رافعًا رصيد “العالمي” إلى 46 نقطة في صدارة الترتيب العام وبفارق نقطتين عن الاتحاد صاحب المركز الثاني.


مصدر الخبر

التقييم

هل خلط المحرر بين المعلومات الخبرية وتعليقه الشخصي؟
خلط بين المعلومات الخبرية وتعليقه

"إلا أن هذا لا يعني عدم تعرضه لبعض المضايقات من قِبل عشاق عدوه اللدود ميسي في الدولة الخليجية،"

خلط المحرر بين تعليقه الشخصي والمعلومة الخبرية, حيث أشار إلى ميسي بالعدو اللدود لرونالدو, في الواقع لا توجد عداوة بين اللاعبين وما يحصل هو منافسة بين اللاعبين بروح رياضية خلال لعب كرة القدم.

هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
خبر كاذب

تضمن الخبر أن النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم, تدافع عن رونالدو من خلال تغريدة أعادت نشرها على صفحتها في موقع تويتر.

لكن تبين أن التغريدة مفركة والصورة المنشورة مع الخبر تم التلاعب بها ويبدو التلاعب واضح من خلال نوع الخط المستخدم.

وتم تأكدنا من عدم وجود التغريدة حيث تتبعنا التغريدات للنجمة عبر حسابها الرسمي على تويتر للأيام الخمس الماضة ولم نجد تغريدة تحمل الكلام الذي نشر مع الصورة.

حتى وقت تقييمنا للخبر.

هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان مضلل

العنوان مضلل, حيث لم يصدر عن النجمة نادين نسيب نجيم اي تعليق, والصورة المستخدمة ضمن الخبر مفبركة تم التلاعب بها ليبدو كأنها تغريدة أعادة نشرها والتعليق عليها,
حيث راجعنا حسابها الرسمي على موقع تويتر ولم نجد اي تغريدة بهذا الخصوص.اجعنا حسابها الرسمي على موقع تويتر ولم نجد اي تغريدة بهذا الخصوص.

هل هناك فصلا واضحا بين المحتوى والمواد الإعلانية؟
تم التنويه عن المادة الإعلانية

تم التنويه على وجود إعلان قبل القراءة المادة الخبرية, وفصلت القناة بين المحتوى الخبري والإعلاني ضمن موقعها الإلكتروني.

تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2023/03/06 08:37

تعليق المقيم

الصورة المستخدمة مع الخبر مفبركة تم التلاعب بها لتبدو وكأن النجمة نادين نسيب نجيم علقت على التغريدة وأعادت نشرها, راجعنا حساب النجمة اللبنانية ولم نجد أي تغريدة بهذا الخصوص.

كما ان العنوان كان مضلل لأن لا أساس للخبر الذي نشر حول تعليق النجمة اللبنانية وكونها تدافع عن اللاعب رونالدو.

كان على المحرر التأكد من صحة الخبر قبل نشره وملاحظة التلاعب الذي تضمنته الصورة.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات