انجلينا جولي تزور قضاء سنجار




انجلينا جولي تزور قضاء سنجار
فن / خبر
جودة الخبر 33%
تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر خلط بين الرأي والمعلومة

تم نقل النص عن الشرقية بتاريخ 04/02/2023 07:44

شارك على  
المحرر - قناة الشرقية


 حلت نجمة السينما العالمية واحدى حسناوات الشاشة انجلينا جولي ضيفة وسط احزان مدينة سنجار لتتجول بين قبور الضحايا والام النساء اللاتي ما زلن رهينة الانتهاكات الانسانية في سنجار .وبدأ اهتمام انجلينا جولي بالشؤون الإنسانية عام 2000 عندما ذهبت إلى كمبوديا من أجل تصوير فيلم المغامرات، ”توم رايدر" ومنذ ذلك الحين تحولت حياتها الى الاهتمام بمساعدة النازحين وتسليط الضوء على محنتهم والتأثير من أجل تأمين المساعدة الدولية لهم.. وأثناء سفرها إلى السودان وتشاد مطلع العام 2007، تأثّرت جولي بما شاهدته لدرجة دفعتها مع شريكها الممثل براد بيت إلى التبرع بمبلغ مليون دولار لمساعدة الملايين من المتضررين من أزمة دارفور انذاك. وعلى إثر الرحلة التي قامت بها جولي إلى أفغانستان في نهاية العام 2008، ناشدت الممثلة الأمريكية الحائزة على جائزة الأوسكار المجتمع الدولي من أجل إظهار المزيد من الالتزام للمساعدة على إعادة إدماج العائدين إلى ديارهم وتقديم قدر أكبر من الدعم الإنساني للسكان. وكانت جولي اطلقت في العام 2005 المركز المختص بالأطفال اللاجئين والمهاجرين، وهي منظمة تقدم المساعدة القانونية المجانية لملتمسي اللجوء من الأطفال الذين لا يتمتعون بأي تمثيل قانوني.. وكانت انجلينا جولي واحدة من اجمل الوجوه على الشاشة وسخرت حياتها بالكامل لاوضاع اللاجئين في قارات اسيا وافريقيا وامريكيا اللاتينية ومناطق اخرى من العالم

مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

لم يشير المحرر إلى مصدر الصورة, او الوكالة التي قامت بنشرها.

هل خلط المحرر بين المعلومات الخبرية وتعليقه الشخصي؟
خلط بين المعلومات الخبرية وتعليقه

خلط المحرر خلال المادة الخبرية بين رأيه الشخصي والمعلومة الخبرية حيث بدأ الخبر بـ"حلت نجمة السينما العالمية واحدى حسناوات الشاشة انجلينا جولي ضيفة وسط احزان مدينة سنجار لتتجول بين قبور الضحايا والام النساء ".


هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية

قدم المحرر سرد للأعمال الإنسانية التي قدمتها انجلينا جولي خلال مسيرتها, بينما أغفل عن الخبر الأساسية وأسباب زيارتها إلى مدينة سنجار ذات الاغلبية الايزيدية و برفقتها نادية مراد الفتاة التي تمكنت ان تهرب من قبضة تنظيم داعش الارهابي.


هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2023/02/04 08:02

تعليق المقيم

تتبع المحرر دور الممثلة انجلينا جولي في أهم القضايا الانسانية التي قامت بها, بينما لم يذكر نص الخبر, ولم يشير إلى تفاصيل الزيارة إلى مدينة سنجار شمار العراق, وما تعرضت له هذه المدينة وأسباب الأهتمام بها وزيارتها من قبل انجلينا جولي, واغفل المحرر عن ذكر الشخصية المرافقة لها, وهي نادية مراد الايزيدية  الحائزة على جائزة نوبل.

كما خلط المحرر بين رأيه الشخصي والمعلومة الخبرية في مقدمة الخبر.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات