"بعد الإعلان والحذف المتكرر".. السومرية تتقصى بشأن حضور "الساهر" لافتتاح خليجي 25




"بعد الإعلان والحذف المتكرر".. السومرية تتقصى بشأن حضور "الساهر" لافتتاح خليجي 25
محلي / تحقيق
جودة الخبر 91%
صورة بدون مصدر

تم نقل النص عن قناة السومرية الفضائية بتاريخ 03/01/2023 10:21

شارك على  
المحرر - السومرية نيوز



ضجت الأوساط الشعبية العراقية في الأيام الماضية بقضية حضور الفنان العراقي كاظم الساهر لافتتاح بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25" مع الفنانة العراقية رحمة رياض في السادس من الشهر الجاري في محافظة البصرة.
وقام فريق السومرية نيوز، بجردة بالأخبار المتعقلة بحضور الفنان العراقي كاظم الساهر الى افتتاح خليجي وحقيقة مجيئه الى العراق.

*اعلان العيداني
ففي تاريخ الأول من الشهر الجاري في الساعة الثامنة مساءً أعلن محافظ البصرة اسعد العيداني، عبر صفحة الرسمية في تويتر، حضور كاظم الساهر ورحمة رياض افتتاح بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25" في محافظة البصرة.
*حذف العيداني
بعد ساعات قليلة أي في تمام الساعة 10 مساءً من يوم الاحد /1/1/2023، قام العيداني بحذف التغريدة التي أكد فيها حضور كاظم الساهر ورحمة رياض افتتاح بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25" في محافظة البصرة.

*تبريرالمحافظ
يوم أمس قال العيداني للقناة الرسمية، "ليس لدي اي حساب اديره على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن قد تكون خرجت التغريدة من حسابي دون علمي وقد تكون ليست من حسابي".

وأضاف ان "الفنانة رحمة رياض حضورها مؤكد في الافتتاح، أما كاظم الساهر لديه ظروفه الخاصة ولكن نأمل حضوره بافتتاح البطولة وما زلنا على تواصل معه".

*أعلان الاتحاد العراقي
يوم الاحد الماضي الموافق (1/1/2023) في الساعة الـ11 مساءً، أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم أيضا، أحياء الفنان كاظم الساهر والفنانة رحمة رياض أحمد حفل افتتاح النسخة 25 لبطولةِ خليجي 25 التي تستضيفها البصرة للفترة من السادس ولغاية 19 من الشهر الحالي.

*حذف الاتحاد
لكن بعد ساعات أيضا قام الاتحاد العراقي لكرة القدم، بحذف الخبر الذي أكد فيه أحياء الفنان كاظم الساهر والفنانة رحمة رياض حفل افتتاح النسخة 25 لبطولةِ، فيما لم يصدر الاتحاد العراقي توضيحا بخصوص ذلك.

*تعليق الساهر
ويوم الجمعة الماضي المصادف (30/12/2022)، قال كاظم الساهر في تصريحات لقناة لبنانية، على هامش إحيائه حفلا غنائيا في بيروت، إن "كأس الخليج يعني لي الكثير.. فرصة رائعة أن يجتمع الاخوة والحبايب في مدينة الحب بصرتنا الجميلة والرائعة"، مضيفاً أنها "فرصة رائعة لهم ان يستمتعوا هناك".
 
وأعرب الساهر، عن أمله أن "يتبع خليجي البصرة اشياء أكبر"، مضيفا ً "ان شاء الله ننجمع في العراق وبغداد".

*ملخص الحكاية
في النهاية وبحسب محافظ البصرة فأن حفل افتتاح بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25" ستحضره الفنانة العراقية رحمة رياض، أما بخصوص الفنان كاظم الساهر فحضوره ليس مؤكد لغاية الان.

ومن المقرر أن تقام البطولة خلال الفترة (6 – 19) كانون الثاني 2023 في مدينة الفيحاء، بمشاركة منتخبات (السعودية، عمان، اليمن، قطر، الإمارات، الكويت والبحرين) إضافة إلى البلد المضيف (العراق).


مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
هل خلط المحرر بين المعلومات الخبرية وتعليقه الشخصي؟
لم يخلط بين المعلومات الخبرية وتعليقه
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
غير محدد
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
قدّم التغطية الكافية للموضوع
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2023/01/03 10:55

تعليق المقيم

ذكر المحرر مصادر المعلومات عند نقلها في الخبر.

كما تتبع الاحداث من خلال العودة إلى تصريحات الجهات رسمية.

لكنه لم ينسب الصور المستخدمة في الخبر إلى مصدرها.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات